هيئة العامة للأوقاف تدعو الى الالتزام بضوابط إقامة صلاة عيد الأضحى والمعايدة بسلام .
نشر بتاريخ:
طرابلس 18 يوليو 2021 م ( وال )- أهابت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأحد، بالمواطنين ، حفاظا على أرواحهم ووقاية لهم ولمن يتعاملون معهم أهمية التحوط من تفشي فيروس كورونا المميت ، وذلك بضرورة الالتزام والتقيد بضوابط إقامة صلاة عيد الأضحى، في عدم الاخلال بالضوابط الاحترازية، لا سيما أثناء المعايدة، مع التأكيد على منع التصافح والتعانق لتقليل انتشار الجائحة، وحتى لا تكون هذه المناسبات الشرعية وسيلة لانتقال المرض بين عموم المسلمين.
ونصت المادة الثانية من قرار رئيس الهيئة رقم (604) لسنة 2021 على أن تكون صلاة عيد الأضحى «حصرا في الساحات، مع منع إقامتها في بالمساجد، حفاظا على السلامة العامة في ظل التفشي الخطير للسلالة المتحورة من الجائحة».
وأوضحت المادة الثالثة من القرار أن «تقام الصلاة في وقت مبكر من نهار العيد، ويلزم الخطيب بتنبيه عموم المصلين قبل انتهاء الخطبة بعدم التصافح والمعانقة أثناء المعايدة، والاكتفاء بالمعايدة الشفوية».
وحملت المادة الرابعة من القرار كافة المسؤوليات الشرعية والقانونية والأخلاقية تجاه أي مآلات وبائية تؤثر على سلامة المجتمع لكل من يخالف التعليمات والضوابط المنصوص عليها في القرار.
.... ( وال ) ....