جهاز النهر يشكو من تواصل الاعتداءات على منظومة الحساونة ـ سهل الجفارة ويحذر من انهيار المنظومة بالكامل.
نشر بتاريخ:
طرابلس 18 يوليو 2021م (وال) ـ تتواصل الاعتداءات التي تتعرض لها منظومة النهر الصناعي الحساونة ـ سهل الجفارة من أعمال سرقة وتخريب تطال حقول آبار المياه.
وأفاد جهاز النهر الصناعي بأن الاعتداءات طالت اليوم البئر (079) بالحقل الجنوبي بالخط (C3) الذي كان قبل الاعتداء من ضمن الآبار المنتجة ويعتبر أيضاً ضمن أعلى الآبار إنتاجية حيث يصل إنتاجه اليومي إلى أكثر من (5,000) متر مكعب من المياه يومياً ، لافتا إلى أنه تم الاعتداء على البئر (241) الأسبوع الماضي.
وأضاف الجهاز أن هذه الاعتداءات تحدث في ظل عجز وغياب تام لكتيبة حماية المشروع المتواجدة بالحقول رغم الدعم الممنوح لها من قبل الجهاز.
وأكد الجهاز أن هذه الاعتداءات أصبحت تهدد بانهيار المنظومة بالكامل وانقطاع المياه على أغلب المدن والمشاريع الزراعية التي مصدر امدادها من مياه منظومة الحساونة – سهل الجفارة ما لم تتدخل الجهات المعنية لحماية حقول الآبار وردع المخربين وبشكل عاجل.