وكيل وزارة الزراعة يناقش مع عميد بلدية غريان سبل دعم قطاع الزراعة ومكافحة الافات الزراعية والثروة الحيوانية.
نشر بتاريخ:غريان 14 يوليو 2021 م ( وال ) - عقد وكيل وزارة الزراعة الدكتور "محمد التركي" اجتماعا مع المجلس البلدي غريان تم خلاله مناقشة سبل دعم قطاع الزراعة ومكافحة الافات الزراعية والثروة الحيوانية.
وتناول الاجتماع الذي ضم عميد بلدية غريان "يوسف بديري"وعدد من اعضاء المجلس ومسئولي القطاعات والخدمات ووزارة الزراعة المصاعب التي تواجه قطاع الزراعة " وتفعيل ودعم الشرطة الزراعية لاتخاذ الاجراءات الرادعة ضد المخالفات و التجاوزات علي الاراضي الزراعية والتصرف فيها و خطوط نقل المياه.
وتم تجديد المطالبة بإرجاع المشاريع الزراعية إلى قطاع الزراعة و البلدية و تفعيلها واتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين من أبناء المدينة بالاضافة الي تنفيذ مشروع زراعة مليون شجرة زيتون و 500 ألف شجرة لوزيات بعد النجاح المبهر للمنتجين المحليين في انتاج زيت الزيتون بجودة عالية جدأ.
كما تطرق الاجتماع إلى صيانة و تطوير المشاتل و دعم القطاع الخاص في الاستثمار وتحسين الرعاية بالاشجار الموجودة لزيادة انتاجها و التي تقدر بحوالي المليون شجرة جزء منها مهمل - بالاضافة إلى دعم كافة الأنشطة الزراعية و توفير الاحتياجات اللّازمة .
وزار السيد الوكيل عقب الاجتماع مختبر الصحة الحيوانية بالمدينة واستمع إلى شرح من المشرفين على سير العمل والاجهزة التي يضمها " وتعهد بتوفير الإحتياجات الأساسية اللازمة لتطوير عمله.
وكما قام بزيارة مشروع ابوشيبة الإنتاجي واجتمع مع المسئولين فيه وحضر اختتام الدورة التدريبية للسيدات التي أقامها قطاع الزراعة في البلدية.
...( وال غريان )...