Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الشركة العامة للكهرباء : دخول الوحدة الثانية بمحطة أوباري الغازية على الشبكة الكهربائية.

نشر بتاريخ:

طرابلس 11 يوليو 2021 (وال) - أعلنت الشركة العامة للكهرباء، ، دخول الوحدة الثانية بمحطة أوباري الغازية ، لأول مرة على الشبكة الكهربائية.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها الرسمية  ، أن هذه الوحدة هي الآن في مرحلة التجارب التشغيلية.

يذكر ان الشركة قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي نجاح الاختبارات التشغيلية للوحدة الغازية الأولى بمحطة أوباري، والوصول بها إلى سرعة التزامن لأول مرة، وبكادر وطني 100%.

وأكدت الشركة، أن الوحدة ستدخل على الشبكة الكهربائية بقدرة إنتاجية ( 165ميغاوات)، مشيرة إلى توقف العمل بمشروع محطة أوباري منذ 2017 نظرًا لخروج الشركة الأجنبية المنفذة للمشروع.

..(وال)..