انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإعلام والإنتخابات .
نشر بتاريخ:طرابلس 5 يوليو 2021 ( وال ) - انطلقت صباح اليوم بمقر المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإعلام والإنتخابات الذي تنظمه المفوضية بالتعاون مع كلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس والمنظمة الدولية للنظم الانتخابية ( Ifes ) تحت شعار " الشريك-الوسيط-الرقيب ".
وحضر هذا المؤتمر رئيس المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات " عماد السائح " ووكيل جامعة طرابلس للعلوم الإنسانية " محمود الدليل " ونقيب عام أعضاء هيئة التدريس الجامعي وعدد من اعضاء هيئة التدريس وعدد من الخبراء والبحاث والمختصين بهذا المجال .
وأفتتح رئيس المفوضية العليا للإنتخابات " د. عماد السايح " المؤتمر بكلمة قال فيها " نحن نعبر المرحلة الانتقالية نحو بناء الدولة المدنية الحضارية التي تؤسس لحقوق الانسان والحق في ممارسة المسؤليات الاجتماعية والسياسية و المشاركة في اتخاذ القرار من خلال الانخراط في العملية الانتخابية سواء كانو مرشحين أو ناخبين أو مراقبين.وأضاف " السايح " أن الطريق نحو المشاركة الإيجابية لا تتوقف على إرادة المواطن فقط بل إن عناصر عدة تتشكل لتكون تلك الإرادة من أبرزها الإعلام وقدرته المتميزة على توجيه تلك الإرادة نحو مسارات وتوجهات مختلفة قد يتبناها من هو قادر على امتلاك هذه الأداة في مواجهة تلك الإرادة.
وشدد " السايح " في كلمته على ضرورة الاعلام ومشاركته في في حركة التغيير ولايمكن تجاهله او التغاضي عن دوره فهو عنصرا مهما داخل المجتمع والتأثير على مختلف مكوناته وتوجهاته ووجب علينا ان نحرص على ان يكون هذا الدور دورا ايجابيا لكي نضمن مواقف وطنية جامعة على قدر عالي من المسؤولية .
وبين " ان تجربة المفوضية في هذا السياق حديثة العهد كما تجربيتها مع العملية الا وان الدروس المستفادة من هذه التجربة تؤكد على ان المفوضية مهما وضعت من سياسات وبرامج اعلامية ومهما انفقفت من اموال لايمكن لها ان تحقق نجاحات ذات قيمة وتأثير ايجابي على مدخلات العملية الانتخابية ما لم يكن لها علاقة وطيدة بقطاع الإعلام والإعلاميين تتسم بالوضوح والشفافية وان يتحمل المسؤولية ما تفضي اليه نتائج العملية الانتخابية في بعض المواقف ويشار بالخطاء الى المفوضية على انها من يتحمل نتائج تلك العملية .
و يتضمن المؤتمر الذي يستمر ليومين مناقشة العديد من الورقات البحثية و العروض المرئية حول الاستعداد للإستحقاق الانتخابي القادم المقرر في 24 ديسمبر من العام الجاري .
(وال).