جهاز الإمداد الطبي يستلم الشحنة الأولى من اللقاح الأمريكي الوقائي من فيروس كورونا .
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 يونيو 2021 م ( وال ) – استلم جهاز الإمداد الطبي ظهر اليوم الخميس الشحنة الأولى من اللقاح الوقائي من فيروس كورونا " كوفيد 19 " الموردة من الشركة الامريكية " pfizer " وذلك ضمن اتفاقية "كوفاكس" .
وأفادت مصادر وكالة الانباء الليبية أن الجهاز استلم الشحنة التي تحتوي على( 55 ) الف جرعة عقب وصولها لمطار معيتيقة الدولي واستكمال إجراءاتها الجمركية عن طريق مكتب التسريح الجمركي بالجهاز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
وأوضحت المصادر أنه بعد أخد عينات من اللقاح لمعايرتها بوحدة الرقابة الدوائية بالمركز قبل منحها اذن لاستخدامها تم توجيهها الى مركز البحوث للتقنيات الحيوية لحفظها في الثلاجات المخصصة لحفظ اللقاح بدرجة حرارة تصل ثمانين درجة تحت الصفر ( - 80 ) .
وحضر استلام الشحنة كل من رئيس لجنة إدارة الجهاز الدكتور "محمد الخبولي" وعضو اللجنة الاستشارية العليا للتطعيمات "عبدالرحمن بن سعود" ومدير عام مركز البحوث للتقنيات الحيوية الدكتور " ادم الزغيد "، ومندوبي عن المركز الوطني لمكافحة الامراض ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية الذين استلموا منها عينات لمعايرتها بوحدة الرقابة الدوائية بالمركز قبل منحها اذن لاستخدامها.
( وال )