صنع الله لـمراسل ( وال ) في برلين : انتاج ليبيا من النفط يبلغ حاليا مليون و( 280 ) ألف برميل يوميا ، ولدينا خطة طموحة للوصل الى ( 2.1 ) مليون خلال ( 3 ) سنوات من الان بعد توفير الميزانية .
نشر بتاريخ:
برلين 23 يونيو 2021 م ( وال ) - أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" أن الهدف من تنظيم المنتدى الاقتصادي الليبي - الألماني هو التعريف وإظهار أن قطاع النفط و القطاعات الأخرى في ليبيا بأنها قطاعات مستقرة خاصة بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ووقف اطلاق النار ، مما سيمنح إشارات إيجابية للشركات الألمانية .
وأعتبر " صنع الله " في تصريح لمراسل وكالة الانباء الليبية أن المشاركة الليبية في منتدى برلين الاقتصادي يعطي الفرصة الجيدة في التقاء المسؤولين والمستثمرين الليبيين مع الشركات الألمانية المختلفة في مجالات الطاقة بأنواعها.
, وقال لقد أكدنا للشركات الألمانية أن الوضع بليبيا في تحسن ويسير الى الأفضل وأن ليبيا بلد واعد يزخر بإمكانيات كبيرة ، كما أكدنا للألمان على العلاقات التاريخية الليبية -الألمانية ، خاصة وان الشركات الألمانية كانت ولا زالت تتعامل مع ليبيا في قطاع الانشاءات والهندسة ، مشيرا إلى أن الشركات الألمانية وعدت بزيارة ليبيا وتقديم عروض مرئية لقدراتها و التعريف بنشاطاتهم في ليبيا.
وبيّن " صنع الله " أن قطاع النفط الليبي قطاع واعد ولدينا الكثير من المشروعات الطموحة من أجل اصلاح البنية التحتية المتهالكة وإعادة بناء الحقول التي تعرضت للتدمير وهي تحتاج إلى ميزانيات وهناك تواصل مع الحكومة بهذا الشأن التي وعدت بتوفير الأموال اللازمة بمجرد اعتماد الميزانية.
وكشف " صنع الله " في تصريحه لـ ( وال ) أن انتاج ليبيا من النفط يبلغ حاليا مليون و ( 280 ) ألف برميل يوميا ، بعدما تراجع في السابق إلى ( 100 ) الف برميل يوميا ، وأن الأرقام في زيادة .
ولفت إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط لديها خطة طموحة لزيادة الإنتاج الى ( 2.1 ) مليون برميل يوميا في خلال ( 3 ) سنوات من الان بعد توفير الميزانية ، مشيرا إلى أن المؤسسة كانت تستهدف الوصول إلى ( 1.5 ) مليون برميل يوميا مع نهاية العام الحالي وذلك يعتمد على الميزانية التي لم تعتمد إلى حد الان وهو ما سبب المشكلة ولا توجد أي أسباب أخرى .
( وال )