انطلاق أعمال مؤتمر برلين في النسخة الثانية .
نشر بتاريخ:طرابلس 23 يونيو 2021 ( وال ) –انطلقت ظهر اليوم الأربعاء بالعاصمة الالمانية برلين أعمال مؤتمر برلين في النسخة الثانية بمشاركة وفد حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس الحكومة "عبد الحميد الدبيبة " .
ويشارك في اعمال المؤتمر 15 دولة واربع منظمات دولية وهي الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الافريقي ،والاتحاد الاوروبي ،وجامعة الدول االعربية .
والقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية كلمة في مستهل اعمال المؤتمر دعا فيها إلى ضرورة مساعدة الحكومة في تمهيد الطريق إلى الانتخابات في موعدها في الرابع والعشرين من ديسمبر .
وقال الدبيبة في كلمته" نجحنا بمساعدتكم وبالدور الإيجابي للأمم المتحدة ، بدءا من " غسان سلامة "إلى مجهود ستيفاني وليامز المميز وإلى العلاقة البناءة التي تستكمل الان مع " يان كوبيتش " في الوصول إلى وقف دائم للحرب ، وإلى إبعاد شبح التقسيم والتفتت ، وتوحيد السلطة التنفيذية، وإلى إعادة التئام مسيرة عمل المؤسسات وخصوصا مجلس النواب، ووقف العبث الاقتصادي وقفل تصدير النفط .
ودعا الدبيبة المجتمع الدولي ألى الالتزام بتعهداته وان يكونوا في الموعد لمساعدة ليبيا ومرافقتها في الوصول الى الانتخابات البرلمانية والرئاسية .
وكانت برلين قد استضافت في يناير 2020 مؤتمر برلين الأول حول ليبيا بمشاركة دولية واسعة .