Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

مناقشة سبل استئناف التعاون الصحي بين ليبيا وجمهورية التشيك الاتحادية .

نشر بتاريخ:

طرابلس   22 يونيو 2021 ( وال )- بحث وزير الصحة  " علي الزناتي " صباح اليوم مع سفير جمهورية التشيك الاتحادية لدى ليبيا " يان فيشتال "  آلية استئناف العلاقات بين البلدين فيما يخص القطاع الصحي بليبيا .

و تم خلال هذا الاجتماع مناقشة سبل التعاون مع جمهورية التشيك الاتحادية فيما يخص توطين العلاج بالداخل، وتوفير العناصر الطبية والطبية المساعدة، والأخصائيين في التخصصات الدقيقة كجراحة الأعصاب، جراحة الأطفال، جراحة القلب والشرايين والأوردة و آلية تفعيل المعاهدات والاتفاقيات السابقة بين البلدين، وإمكانية تسليم إدارة بعض المستشفيات للشركات التشيكية.

كما تم خلال هذا الاجتماع عُرض  إمكانية إرسال بعض الحالات المرضية والتي يصعب علاجها بالداخل للعلاج بجمهورية التشيك، وخاصة فيما يتعلق بزراعة الأعضاء والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي.

و رحب السفير التشيكي بإعادة علاقات التعاون بين البلدين فيما يخص القطاع الصحي، وأعرب عن رغبة بلاده  في مساعدة ليبيا في إنجاح برنامج توطين العلاج بالداخل من خلال مساعدة القطاع الخاص في تنظيم آلية العلاج  .

  ( وال )