بحث سبل التكامل والتعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء و البدء في التوجه للطاقات المتجددة والنظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية .
نشر بتاريخ:طرابلس 22 يونيو 2021 ( وال ) - بحث رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله " أمس مع رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء " وئام العبدلي " سبل التكامل والتعاون بين المؤسسة والشركة و البدء في التوجه للطاقات المتجددة والنظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية .
وتم خلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة بطرابلس بحضور عضو مجلس الادارة للاستكشاف والانتاج بالمؤسسة " ابوالقاسم شنقير "مناقشة توفير إمدادات الغاز للسوق المحلي و الخطط المستقبلية للشركة العامة للكهرباء وبرامج التوسع على المدى القريب والبعيد وسبل التوجه للطاقات المتجددة والنظيفة .
وبين رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط خلال هذا الاجتماع انه من أوليات المؤسسة توفير الغاز للسوق المحلي وخاصة لمحطات الشركة العامة للكهرباء وأن الكميات المتوفرة حاليا تلبي احتياجات الشركة و أن المؤسسة الوطنية عاكفة على خطط تطوير لبعض الحقول الغازية ( الحمادة -والعطشان ) وستنتهي منها في الأشهر القريبة القادمة وتحتاج فقط لتوفر الميزانيات المطلوبة لتطويرها.
وعرضت المؤسسة الوطنية للنفط مساعدة الشركة و التنسيق مع شركائها في مجال الطاقات المتجددة والنظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية و تخفيض الانبعاثات الكربونية .
(وال)