Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

بحث سبل التكامل والتعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء و البدء في التوجه للطاقات المتجددة والنظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية .

نشر بتاريخ:

طرابلس  22 يونيو  2021  ( وال )  - بحث رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط  "مصطفى صنع الله  " أمس مع رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء " وئام العبدلي " سبل التكامل والتعاون بين المؤسسة والشركة  و البدء في التوجه للطاقات المتجددة والنظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية . 

 وتم خلال هذا  الاجتماع  الذي عقد بمقر المؤسسة بطرابلس بحضور  عضو مجلس الادارة  للاستكشاف والانتاج بالمؤسسة " ابوالقاسم شنقير  "مناقشة  توفير إمدادات الغاز للسوق المحلي و الخطط المستقبلية للشركة العامة للكهرباء وبرامج التوسع على المدى القريب والبعيد وسبل التوجه للطاقات المتجددة والنظيفة   . 

  وبين رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط  خلال هذا الاجتماع انه من أوليات المؤسسة  توفير الغاز للسوق المحلي وخاصة لمحطات الشركة العامة للكهرباء وأن الكميات المتوفرة حاليا تلبي احتياجات الشركة و أن المؤسسة الوطنية عاكفة على خطط تطوير لبعض الحقول الغازية ( الحمادة -والعطشان ) وستنتهي منها في الأشهر القريبة القادمة وتحتاج فقط لتوفر الميزانيات المطلوبة لتطويرها.

 وعرضت المؤسسة الوطنية للنفط مساعدة الشركة  و التنسيق مع شركائها في مجال الطاقات المتجددة والنظيفة لتوليد الطاقة الكهربائية و تخفيض الانبعاثات الكربونية .

(وال)