وزيرة الخارجية تعلن ان ليبيا ستطلق خلال انعقاد مؤتمر برلين (2) مبادرة لتفعيل آليات برلين (1) وبرلين( 2 ) وقررات مجلس الامن الدولي لدعم الاستقرار في ليبيا.
نشر بتاريخ:القاهرة 20 يونيو 2021 (وال) - اعلنت وزيرة الخارجية " نجلاء المنقوش " إن ليبيا ستطلق مبادرة " استقرار ليبيا " في مؤتمر "برلين 2" الذي سيعقد في المانيا في الثالث والعشرين من يونيو الجاري .
وقالت " المنقوش " في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقدته في القاهرة السبت مع وزير الخارجية المصري " سامح شكري " هناك الآن فرصة كبيرة للحكومة الليبية لحضور مؤتمر برلين برؤية واحدة واستراتيجية واضحة لتفعيل المسار الأمني والاقتصادي".
وأوضحت أن المبادرة "ستكون بمثابة أجندة ورؤية ليبية لتفعيل آليات برلين ( 1 ) وبرلين ( 2 ) وقرارات مجلس الامن الدولي للضغط على المجتمع الدولي ليكون لديه اهتمام جدي بدعم الاستقرار في ليبيا".
وعبرت المنقوش عن ارتياحها للمستوى الذي شهدته العلاقات بين ليبيا ومصر ، مشيرة بصفة خاصة الى استئناف اجتماعات اللجنة القنصلية بعد انقطاع دام 8 سنوات وبالزيارة التي قام بها وفد من مصر (في مايو ) لمناقشة فتح السفارة في طرابلس، والقنصلية في بنغازي .
من جانبه جدد وزير الخارجية المصري دعم بلاده الكامل للسلطة التنفيذية في ليبيا ، مؤكدا انه تم الاتفاق على تكثيف التشاور بين البلدين، ودعم مصر لمسار ليبيا السياسي، خاصة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في 24 ديسمبر القادم .
وال..