Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

الدبيبة يشكّل لجنة لإصلاح وتطوير الاعلام.

نشر بتاريخ:

طرابلس 18 يونيو 2021م (وال) ـ أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة قرارا بتشكيل لجنة لاصلاح وتطوير الإعلام، تعمل تحت إشراف وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية.

وبحسب القرار ، تتكوّن اللجنة من عبدالرزاق الداهش رئيسا ، و جلال عثمان، وفتحي إميمة، وعطية باني, ومنير مفتاح، ومحمد الأصفر، وسليمة بن نزهة، وعلي جابر، وفريدة طريبشان، وعياد العشيبي أعضاء.

وينص القرار أن تختص اللجنة بوضع المقترحات والتصورات اللازمة لتنفيذ ما جاء بمنشور رئيس حكومة الوحدة الوطنية رقم (8) لسنة 2021، المتضمن مطالب الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني بشأن إصلاح وتطوير الإعلام في ليبيا.

ومنحت اللجنة صلاحية عقد حوارات موسعة مع كل المهتمين بالمجال الإعلامي ومنظمات المجتمع المدني؛ للاستنارة بآرائهم في الإجراءات الإصلاحية اللازمة لقطاع الإعلام، فيما ينبغي عليها تقديم تقرير بنتائج أعمالها للعرض على رئيس الحكومة.

وجاء الإعلان عن تشكيل اللجنة بعد أيام من حلّ المؤسسة الليبية للإعلام ، ونقل تبعيّة عدد من القنوات والجهات إلى مؤسسات أخرى بعدما كانت تابعة للمؤسسة.