Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزير الصحة يناقش مع وفد شركة «دينوس» الفرنسية،سبل تطوير الخدمات الصحية بمركز «بنغازي الطبي»،

نشر بتاريخ:

بنغازي 18 يونيو 2021 م  ( وال ) - تباحث وزير الصحة الدكتور «علي الزناتي» مع  وفد  شركة «دينوس» الفرنسية، بهدف توفير خدمات الإدارة المتكاملة لمركز «بنغازي الطبي»، بحضور مدير عام المركز الدكتورة «فتحية العريبي».ضمن جهود  الوزارة وخططها لتطوير الخدمات الصحية بمختلف المستشفيات والمرافق الصحية .

وأبدى وفد شركة «دينوس» استعداده لتنفيذ عمليات التشغيل لمركز «بنغازي الطبي» إلى جانب تدريب العاملين الصحيين، واستجلاب فرق طبية متخصصة في مختلف المجالات.

وأوضح وزير الصحة أن الاجتماع مع  شركة «دينوس» الفرنسية المتخصصة في مجال الصحة  تأتي في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون الصحي الموقعة بين ليبيا وفرنسا،   منذ عام 2011، بهدف توطين العلاج بالداخل، إلى جانب مناقشة الإجراءات المتعلقة بعلاج الأطفال الليبيين، الذين يحتاجون إلى عمليات زراعة نخاع العظم داخل فرنسا.

وجذير بالذكر أن  ليبيا وقعت  اتفاقيات تعاون صحي مع فرنسا، تتولى بموجبها عدد من الشركات الفرنسية الرائدة في مجال إدارة المستشفيات، توفير خدمات الإدارة المتكاملة لعدد من المراكز الطبية في ليبيا، إلى جانب توقيع اتفاقيات أخرى تقضي بأن تتولى فرق من الجراحين الفرنسيين إجراء جراحات كبرى داخل المستشفيات الليبية.