وزير العمل والتأهيل " علي العابد" يبحث في القاهرة مع وزير القوى العاملة في مصر عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين خاصة تنظيم وتسهيل تنقل الأيدي العاملة .
نشر بتاريخ:
القاهرة 17 يونيو 2021 (وال)- بحث وزير العمل والتأهيل " علي العابد" مع وزير وزير القوى العاملة في مصر " محمد سعفان " عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين والاتفاقيات المبرمة بشأن تنظيم وتسهيل تنقل الأيدي العاملة في حدود القوانين والأنظمة المتبعة في البلدين .
كما تم التأكيد في الاجتماع الذي عقداه في القاهرة امس على سرعة بدء عمل اللجنة الفنية المكلفة بمنظومة الربط الإلكتروني بين الوزارتين ، إضافة إلى تأسيس غرفة عمل للطوارئ فيما يتعلق بعودة العمالة من أجل التعامل مع المستجدات الطارئة .
كما تم التطرق خلال الاجتماع الى مناقشة امكانية استئناف عودة الشركات والعمالة المصرية إلى ليبيا للمشاركة في إعادة الإعمار، والتي تم توقيع عقود مبدئية مع بعضها بالفعل.