النائب العام يجتمع مع مسوؤلي الأمن بمدينة غريان
نشر بتاريخ:
غريان 15 يونيو 2021 ( وال ) - عقد النائب العام " الصديق الصور " اجتماعا أمس الثلاثاء بمدينة غريان مع مدير مديرية الأمن ورئيس جهاز الشرطة القضائية ورئيس إدارة العمليات والأمن القضائي ومدير إدارة الأمن المركزي بغريان .
وبحث الاجتماع الاوضاع الأمنية في المدينة وكيفية مواجهة جرائم التهريب والحرابة والخطف وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم .
وأوضح النائب العام على أهمية مرحلة الاستدلال كمرحلة تمهيدية للتحقيقات الابتدائية والنهائية ، وأن مرحلة تنفيذ الأحكام تعد جزء من الخصومة ، وعليها ترتكز غاية انصاف الضحايا ، وهذا ما يتطلب دعم وتدريب رجال الضبط القضائي برفع قدرتهم على أعمال الاستدلال وبحث سبل توفير الامكانيات المادية .
وأكد " الصور " أنه سيكون على تواصل مع مجلس الوزراء ووزارة الداخلية على وجه الخصوص لتلافي العقبات القائمة.من جهتهم أكد القائمون على الجهات الأمنية المذكورة على عدم توفير الإمكانيات ونقصان الاستجابة لتنفيذ أوامر النيابة العامة وضعف إجراءات جمع الاستدلال .
ونبه المجتمعون إلى ان وجود مؤسسة إصلاح وتأهيل واحدة بكامل الرقعة الجغرافية الواقعة بدائرة الاختصاص وعدم وجود مؤسسة لإصلاح وتأهيل الأحداث قد ساهم في تدني كفاءة العمل المسند لهم .
....(وال غريان )....