مجلس الوزراء يصدر القرار (116) لسنة2021 بحل المؤسسة الليبية للإعلام ونقل تبعية بعض المؤسسات الاعلامية التي كانت تتبعها الى جهات أخرى .
نشر بتاريخ:طرابلس 15 يونيو 2021 (وال)- أصدر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء القرار 116 لسنة2021 بحل المؤسسة الليبية للإعلام ونقل تبعية بعض المؤسسات التي كانت تتبعها الى جهات أخرى.
ونص القرار في مادته الاولى على الغاء قرار المجلس الرئاسي رقم 597 لسنة 2020 بشأن انشاء المؤسسة الليبية لالاعلام .
ووفقا للقرار في مادته الثانية فقد تم نقل تبعية قناة ليبيا الوطنية ، قناة ليبيا الرسمية ، وكالة الانباء الليبية والهيئة العامة للصحافة الى مجلس الوزراء .
فيما تم وفق نفس المادة نقل تبعية قناة ليبيا الرياضية الى وزارة الرياضة ، قناة وراديو الشبابية الى وزارة الشباب ، قناة الهداية الى دار الافتاء ، اذاعة القرآن الكريم الى الهيئة العامة للاوقاف وقناة الامازيغية الليبية الى وزارة الثقافة والتنمية المعرفية .
المادة الثالثة من القرار نص على حل مركز البحوث والدراسات الاعلامية وقناة ليبيا الفضائية " تلفزيون ليبيا " وقناة ليبيا الاخبارية ومركز تطوير الاعلام الجديد وراديو الشروق وراديو ليبيا .
ووفق المادة الرابعة من القرار فقد تم تشكيل لجان تتولى تنسيب العاملين بالجهات المنحلة حسب تخصصاتهم وحصر الاصول الثابتة والمنقولة بالجهات المنحلة وان يقوم ديوان رئاسة الوزراء بسدادقيمة الترددات الخاصة بالقنوات الفضائية المختلفة .
وال..