المنقوش تبحث مع نظيرها المصري القضايا ذات الاهتمام المشترك.
نشر بتاريخ:
طرابلس 15 يونيو 2021 (وال) ـ التقت وزير الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش" اليوم الثلاثاء نظيرها المصري "سامح شكري" بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية.
وقالت وزارة الخارجية عبر صفحتها على فيسبوك إن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها لتشمل كافة المجالات، لافتة إلى أن "المنقوش" تلقت دعوة لزيارة مصر لمزيد التشاور قبل انعقاد مؤتمر برلين 2 حول ليبيا.
كما تطرق اللقاء إلى المقاربة الليبية لأسس تحقيق الاستقرار، والتي ترتكز في الأساس على مبدأ السيادة الوطنية للدولة الليبية واستقلالية قرارها، والتي ستعرض من خلال مبادرة استقرار ليبيا في مؤتمر برلين 2، حيث تم التشاور حول هذه المبادرة وسبل دعمها في إطار خارطة الطريق ومخرجات مؤتمر برلين 1 والقرارات الدولية المتعلقة بالملف الليبي.
وجدد الوزير المصري موقف بلاده الداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وجهودهما للايفاء بالاستحقاقات القادمة وعلى رأسها اجراء الانتخابات في موعدها وفق خارطة الطريق.
من جهتها عبرت "المنقوش"عن شكرها وامتنانها للشقيقة مصر على موقفها الداعم للشعب الليبي وحرصها على تحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا.