ايطاليا : نتقاسم الرؤية نفسها مع امريكا بشأن ليبيا.
نشر بتاريخ:
روما 15 يونيو 2021 (وال ) - أكد رئيس الوزراء الايطالي " ماريو دراغي" “أن الملف الليبي كان أحد الملفات التي تطرقت إليها مباحثاته على هامش مجموعة القمة السبع ببريطانيا مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن”، وفقا لما ذكرته وكالة نوفا الايطالية للأنباء.
ونقلت الوكالة الايطالية عن " دراغي " قوله “نحن نشطين للغاية مع ليبيا في هذه الفترة، وهناك رغبة كبيرة من جانب الليبيين للتعاون، كما أن هناك تطلعات كبيرة من جانب الشركات الإيطالية “.
وشدد رئيس الوزراء الايطالي بالقول إن العديد من المشاريع “تتطلب الأمن” من أجل إنجازها، مؤكدا أن ليبيا في حاجة إلى” تنفيذ وقف إطلاق النار”.
وجدد التاكيد خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة السبع على انسحاب العسكريين والمقاتلين الأجانب من ليبيا هو السبيل الوحيد نحو البدء في إعادة إعمار البلاد”.
ولفت المسؤول الايطالي خلال اللقاء إلى إن “الإطار السياسي الإيطالي يتغير كثيرًا، لكن أشياء معينة مثل تحالفنا العميق مع الولايات المتحدة تظل ثابتة”، معبرا عن شكره لبايدن على التزامه بالاتحاد الأوروبي.
....( وال ) ....