Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

في حوارها مع خريجي المعهد الدبلوماسي : هناك جهود لتنظيم عمل الوزارة من خلال التقنيات الحديثة في مجال الادارة ومكافحة الفساد وتقليص البعثات الليبية في الخارج وعدد العاملين بها والالتزام بتطبيق القانون الدبلوماسي على كل موظفي الوزارة .

نشر بتاريخ:

طرابلس 15 يونيو 2021 م ( وال ) – التقت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش " مساء أمس الاثنين مع مجموعة من متفوقي الدفعة ( 16 ) من خريجي معهد الدراسات الدبلوماسية وذلك في إطار متابعة بناء القدرات الدبلوماسية وإعداد الكوادر المؤهلة والقادرة على قيادة العمل الدبلوماسي .

وهنأت " المنقوش " وفي مستهل اللقاء الخريجين المتفوقين، معبرة عن شكرها وتقديرها لأسرة المعهد من أساتذة وخبراء على جهودهم المخلصة في إعداد كوادر ذات كفاءة عالية في مجالات العمل السياسي والدبلوماسي.

وأوضحت الوزيرة خلال حوارها مع الخريجين انه بعد مرور 100 يوم علي توليها الوزارة ادركت أهمية إقحام هؤلاء الشباب في العمل الدبلوماسي لضخ دماء جديدة برؤية جديدة تتولى قيادة الوزارة في المرحلة القادمة ، مشددة على ان من اهم أولويات الوزارة هي المساهمة في رفع المعاناة عن المواطن من خلال حث الدول الشقيقة والصديقة على إعادة فتح سفاراتها وقنصلياتها بالعاصمة طرابلس والمدن الأخرى لتسهيل حصول المواطنين على التأشيرات من داخل ليبيا إلى جانب فتح الأجواء للرحلات الجوية من والى ليبيا ، كما ان هناك خطة لفتح الأجواء بين ليبيا و مالطا وإيطاليا خلال الشهرين القادمين .

وكشفت الوزيرة ان هناك جهود تبذل لتطوير وتنظيم عمل الوزارة من خلال ادخال التقنيات الحديثة في مجال الإدارة مثل الأرشفة الاليكترونية لمكافحة الفساد وتقليص البعثات الليبية في الخارج وعدد العاملين بها والالتزام بتطبيق القانون الدبلوماسي على كل موظفي الوزارة خصوصا رؤساء البعثات من سفراء وقائمين بالأعمال وقناصل .

وتطرقت الوزيرة الى الملف الخارجي حيث اكدت ان سيادة ليبيا فوق كل اعتبار، وان وزارة الخارجية تقف على مسافة واحدة من كل الدول وتتعامل معها بما يخدم مصلحة ليبيا، وأن زياراتها السابقة لعدد من الدول وزياراتها المقبلة ترتكز على توضيح الرؤية الليبية لدعم الاستقرار في البلاد وتحشيد الدعم لهذه الرؤية لعرضها على مؤتمر برلين 2 في 23 من الشهر الجاري، وحث الدول المشاركة على تبني الرؤية الليبية بعد غيابها عن مؤتمر برلين 1 بداية العام الماضي .

بدوره أكد وزير الشباب وهو احد خريجي هذه الدفعة في مداخلة له على أهمية اقحام الشباب في كافة المجالات وان من أولويات وزارة الشباب التي يقودها هو تأهيل الشباب لقيادة المرحلة القادمة