المجلس الرئاسي يستمع لمطالب الأطباء والعاملين في قطاع الصحة المتعلقة بتحسين أوضاعهم المهنية والوظيفية وظروف وبيئة العمل .
نشر بتاريخ:
طرابلس 13 يونيو 2021 م ( وال ) – أستمع المجلس الرئاسي لمطالب الأطباء والعاملين في قطاع الصحة المتعلقة بتحسين أوضاعهم المهنية والوظيفية وظروف وبيئة العمل حتى يتمكنوا من أداء مهامهم الإنسانية في خدمة المواطن على أكمل وجه .
جاء ذلك خلال لقاء عضوا المجلس الرئاسي " عبد الله اللافي " و" موسى الكوني" صباح اليوم الأحد بنقيب أطباء ليبيا الدكتور "محمد الغوج"، والنقيب العام لطب الأسنان الدكتور "عدنان مروان بحضور النائب بمجلس النواب " أيمن سيف النصر" ، والدكتور "محمد المشري " .
وطالب نقيب أطباء ليبيا، والنقيب العام لطب الأسنان، الجهات ذات العلاقة النظر في أوضاع الكوادر الطبية، حتى تتمكن من توفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمواطنين.
بدورهما ثمن عضوا المجلس الرئاسي دور النقابات في إيصال صوت منتسبيها، والدفاع عن حقوقهم، وتقدير المجلس الرئاسي لنقابة الأطباء التي طالبت بحقوق أعضائها بطريقة حضارية، من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة، وفتح قنوات التواصل مع رئاسة الحكومة، ووزارتي الصحة والمالية ووضعهم في صورة مطالب العاملين بالقطاع .
وتم خلال هذا اللقاء استعراض النجاحات التي حققها الطبيب الليبي بتواجده في المستشفيات الميدانية، وتلبيته لنداء الواجب الإنساني للعمل في مراكز العزل لإنقاذ الحياة المصابين بفيروس" كروونا"، وتعريض حياتهم للخطر في مجابهتهم لهذا الوباء وهو ما أسفر عن استشهاد قرابة (50) عنصر طبي .
كما تناول اللقاء بحث المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل الطبيب، وعدم تمكنه من أداء مهامه، بسبب نقص الإمكانيات، الأمر الذي أدى لتدني مستوى الخدمات .
( وال )