مباحثات رئيس الحكومة مع الوفد التركي تتمحور حول مؤتمر برلين ومذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية وبرامج التدريب المشتركة في المجالين الأمني والعسكري.
نشر بتاريخ:
طرابلس 13 يونيو 2021 م ( وال ) - تمحورت مباحثات رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " مع الوفد التركي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية "مولود تشاووش أوغلو " حول مؤتمر برلين 2 المرتقب، وآخر التطورات حول مذكرات التفاهم والاتفاقيات المبرمة في اجتماع المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي الليبي التركي و سبل وضعها موضع التنفيذ .
كما تناولت المباحثات – حسب الموقع الالكتروني للمكتب الإعلامي للحكومة - برامج التدريب المشتركة في المجالين الأمني والعسكري، حيث أبدى الجانب التركي استعداده لتوفير خبراته ودعمه الفني في مجال الانتخابات.
حضر جلسة المباحثات عن الجانب الليبي وزيرة الخارجية والتعاون الدولي " نجلاء المنقوش "، ووزير الداخلية " خالد مازن" ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة " عادل جمعة" ووزير الدولة للشؤون السياسية والاتصال " وليد اللافي" ورئيس الأركان العامة الفريق أول " محمد الحداد" وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ، فيما حضرها عن التركي الوفد المرافق لوزير الخارجية " مولود تشاووش أوغلو " والذي يضم
وزير الدفاع "خلوصي آكار" ووزير الداخلية " سليمان صويلو " ورئيس هيئة الأركان " يشار غولر" ورئيس الاستخبارات " هاكان فيدان" ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية " فخر الدين ألطون.
( وال )