أمين عام ديوان مجلس الوزراء يطلع على الخطط والمشايع التنموية للهيئة العامة للمعلومات .
نشر بتاريخ:طرابلس 8 يونيو 2021 ( وال ) -قام أمين عام ديوان مجلس الوزراء المهندس "علي الطاهر شلاك " أمس بزيارة مقر الهيئة العامة للمعلومات بطرابلس وذلك للاضطلاع على خططها ومشاريعها التنموية .
وقدم رئيس الهيئة " عبد الباسط سالم الباعور "ومديرو الإدارات لأمين عام مجلس الوزراء، شروحاً وافية عن خطط الهيئة الإستراتيجية ومشاريعها التنموية الوطنية التطويرية القائمة والمستقبلية، التي تنفذها الهيئة في سبيل النهوض بقطاع المعلومات كقطاع حيوي يدعم رؤية دولة ليبيا في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وفي مقدمتها مشاريع البنية التحتية الوطنية للمعلومات الجغرافية، و دليل المؤشرات الوطنية، و التقرير الوطني السادس للتنمية البشرية، و تدقيق ومراجعة وإدارة بيانات قاعدة البيانات الوطنية، و المراسلات الحكومية ونظام المشتريات، و الخدمات الإلكترونية، و الوصول الموحد، و المنظومة الوطنية للمعلومات و إنشاء المركز الوطني للبيانات.
كما قدم رئيس الهيئة لمحة عامة عن الهيئة وأهدافها الإستراتيجية والدور الذي تضطلع به فيما يتعلق بتنفيذ ومتابعة الإستراتيجية الوطنية للمعلومات باعتبارها الجهة المكلفة والمخولة قانوناً بالإشراف عى النظام الوطني للمعلومات، وكذلك إدارتها لقاعدة البيانات الوطنية فنياً وإدارياً وخدمياً بمقتضى التشريعات النافذة.
وأشاد أمين عام ديوان مجلس الوزراء في كلمة له بالمناسبة بدور الهيئة في تبني وتطبيق أحدث التقنيات المستخدمة في مجال تقنية المعلومات، والتي من شأنها أن تساهم في تهيئة البيئة الملائمة لتعزيز مسيرة التحول الرقمي في ليبيا، مشيراً إلى أهمية ذلك في تحديث وتطوير بيئة العمل على مستوى الدولة، مؤكداً على أن الهيئة تعد أحد أهم الركائز المهمة لدعم صنع القرار لما لها من أهمية في توفير المعلومة الصحيحة والدقيقة.
(وال )