عميد بلدية الجفرة يجدد دعوته لفتح الطريق بين الجفرة وابوقرين
نشر بتاريخ:هون 08 يونيو 2021 ( وال )- جدد عميد بلدية الجفرة " سعيد ابوبكر قرينقو " دعوته للجنة 5+5 العسكرية والجهات ذات العلاقة إلى ضرورة اتخاذ القرار المناسب يسرع فتح الطريق الرابط بين الجفرة وابوقرين في أقرب وقت ممكن .
واوضح في تصريح خص به وكالة الانباء الليبية أن هذا الطريق الحيوي يعد شريان الحياة لسكان مناطق الجفرة بشكل عام خصوصا لحركة نقل البضائع للجفرة ومناطق الجنوب وكذلك تنقل المواطنين والعلاج للمرضى في مستشفيات مناطق الساحل الغربي .
وقال " قرينقو " إن اغلاق الطريق تسبب في ارتفاع الاسعار في كافة الاحتياجات وذلك لزيادة اسعار نقلها للجفرة ، مطالبا لجنة 5+5 والجهات المعنية بالامر إلى اهمية النظر بعين الاعتبار لظروف المنطقة ومعاناة المواطنين ..
وفي جانب اخر قال " قرينقو " ان المنطقة تعاني من اشكاليات عدة من بينها عدم وجود مضخات بين امدادات خطوط المياه والابار المغذية لمناطق سوكنة وهون وودان وفي حالة تعطل أي مضخة عاملة الان ستسبب في اشكاليات كبيرة وانقطاع المياه عن الاحياء بالمناطق المذكورة التي يقطنها مايزيد عن خمسين الف نسمة كما حدث خلال الايام القليلة الماضية في هون .. مشيرا الى التقصير الحاصل من الموارد المائية بالمنطقة الوسطى لعدم توفيرها الامكانيات اللازمة لمكتبها بالجفرة .
واشار إلى أن فروع المصارف بالجفرة تعاني بشكل متواصل من انعدام السيولة المالية الأمر الذي اثر بشكل مباشر على الظروف المعيشية للمواطن ، اضافة الى تهالك البنية التحتية للطرق الرئيسة والفرعية في ظل عدم وجود الصيانات اللازمة الأمر الذي أدى إلى وقوع مأسي حوادث السيارات راح ضحيتها الكثير من أبناء المنطقة والمسافرين إلى المناطق المجاورة .
.. وال الجفرة ...