وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولى يناقش مع مديرى ادارات التعاون بمختلف الوزارات اتفاقيات التعاون التي وقعت خلال السنوات الماضية..
نشر بتاريخ:
طرابلس 7 يونيو 2021 م ( وال )- عقد وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات " عمر الكتي " اليوم الأثنين بديوان الوزارة بطرابلس اجتماعا مع مديري إدارات التعاون بكافة الوزارات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية خصص لمتابعة واستعراض الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال السنوات الماضية دون التنسيق والرجوع الى وزارة الخارجية .
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التنسيق مع إدارة المنظمات بالوزارة أو إدارة التعاون لتكون جاهزة من الناحية القانونية والفنية وفق العرف الدبلوماسي مع الدول ذات العلاقة.
وأوضح وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات " عمر الكتي" في تصرح خص به وكالة الانباء الليبية " ان هذا الاجتماع عقد لتنسيق جهود وزارة الخارجية مع باقي الوزارات فيما يتعلق بالتعاون الدولي .
وحسب " " الكتي " فان هذا الاجتماع الدوري هو الثالث " وستتواصل الاجتماعات خلال الفترة القادمة بشكل دوري لتنسيق جهود التعاون بين القطاعات المختلفة مع وزارة الخارجية .
واكد خلال تصريحه أن الوزارة تهدف من هذا الاجتماع الى ربط القطاعات بالوزارة وتنظيم الاتفاقيات والمعاهدات وترتيب أولويات التعاون الدولي الثنائي والمنظمات الدولية.
...( وال )..