شركة زلاف تدخل تقنية جديدة تستخدم لأول مرة في تاريخ صناعة النفط في ليبيا .
نشر بتاريخ:طرابلس 6 يونيو 2021 ( وال ) - استخدمت شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وانتاج النفط والغاز ولأول مرة ، تقنية (DUOLINE-20) والمصنعة من قبل شركة ( MaxTube ) الأمريكية ، في أنابيب الإنتاج التي تم إنزالها في البئر (A4-126) بحقل الشادار.
وبينت الشركة عبر موقعها الرسمي ، أن هذه النوعية من الأنابيب تعد ذات كفاءةٍ عاليةٍ فى مقاومة الصدأ والتآكل مقارنةً بالأنابيب العادية، مما يزيد في عمر معدات الإكمال فى آبار النفط والغاز ويقلل من عمليات الصيانة الدورية المكلفة، فهذا النوع من الأنابيب تم تطويره بحيث تكون الأنابيب مبطنة من الداخل بمادة مقاومة للتآكل وأكثر فاعلية من الطلاء الداخلي العادي للأنابيب .
وأضافت الشركة أن هذه النوعية من الانابيب مصممة خصيصاً للعمل في البيئات الصعبة بما في ذلك آبار حقن المياه، وآبار حقن ثاني أكسيد الكربون (CO2) وآبار إنتاج النفط والغاز التى تحتوى على نسب عالية من الغازات المؤكسده، كما يستخدم في آبار التخلص من المواد الكيميائية بالحقول البرية والبحرية، بالإضافة الى نجاح هذا النوع من الأنابيب في منع التآكل بآبار إنتاج الغاز التى تصل درجة الحرارة فيها إلى 292 درجة فهرنهايت (144 درجة مئوية).
(وال)