المجلس التسييري وأهالي مدينة ترهونة يحييون الذكرى الأولى لتحرير مدينتهم من سيطرة العصابات والميليشيات الإرهابية .
نشر بتاريخ:ترهونة 5 يونيو 2021 م (وال)- احيا المجلس التسييري وأهالي مدينة ترهونة اليوم السبت الذكرى الأولى لتحرير المدينة من سيطرة العصابات والميليشيات الاجرامية الإرهابية التي ارتكبت جرائم في حق أبناء المدينة والمدن المجاورة يندى لها جبين الإنسانية .
والقيت في هذه الذكرى العديد من الكلمات من بينها كلمة رئيس المجلس التسييرى لبلدية ترهونة " محمد الكشر " وكلمة أهالي ترهونة التي حيا فيها المتحدثون رجال بركان الغضب الذين اقتحموا اسوار المدينة المحصنة من محاورها المختلفة ، وتمكنوا في ساعات معدودة من طرد العصابات المسلحة و مليشيات " الكاني " الإرهابية التي فرت امام ضربات ابطال بركان الغضب وأهالي المدينة .
وترحم المتحدثون في هذه المناسبة التي حضرها أهالي الضحايا وعدد من عمداء وحكماء البلديات وضباط الجيش والشرطة المشاركون في عملية بركان الغضب على أرواح الشهداء من أبناء المدينة ورجال الجيش الليبي الذين دفعوا ارواحهم الزكية فداء للوطن واسهموا في طرد العصابات التي عاثت في المدينة فسادا وشرت أهلها وحولوا مزارعها الى مقابر جماعية ، وبالشفاء للجرحى وعودة المفقودين الى ديارهم .
ودعا المتحدثون المجلس الرئاسي والاعلى للدولة والحكومة الى الاهتمام بملف ضحايا ترهونة وتوسيع عمليات البحث على المجرمين وعدم اتاحة الفرصة امامهم للإفلات من العقاب حتى تقديمهم للعدالة في المحاكم المحلية والجنايات الدولية .
وأشار المتحدثون في كلماتهم الى ان الدعوات للمصالحة الوطنية يجب ان تقترن بتوفير العدالة الاجتماعية وجبر الضرر ، ومعرفة مصير المفقودين وتقديم المجرمين الى العدالة جراء ما ارتكبوه من جرائم القتل والخطف والتغييب القسري والتي طالت الأطفال والنساء والشيوخ وأبناء ترهونة والمدن المجاورة لها .