Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

رئيس الوزراء الاسباني يعلن عن افتتاح السفارة الاسبانية في طرابلس ، ويؤكد ان القنصلية الاسبانية ستشرع فور الافتتاح في منح التاشيرات لليبيين .

نشر بتاريخ:

طرابلس 3 يونيو 2021 (وال)- اكد رئيس الوزراء الاسباني " بيدرو سانشيز "رغبة بلاده في بناء علاقات  مع ليبيا يسودها الاحترام المتبادل والتعاون الفعال  في مختلف المجالات  بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الجارين 

وقال " سانشيز" في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم بطرابلس مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة "نستطيع التأكيد على رغبتنا في بناء علاقات متينة والتعاون في اقامة المشاريع التنموية المشتركة بين ليبيا واسبانيا  ونعبر عن امتناننا للشعب الليبي  الذي  يستحق الامان  والعيش بكرامة .

واضاف "المجتمع  الاسباني يدعم  مسيرتكم في بناء ليبيا  ومرافقة الامم المتحدة في الوصول الى الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الرابع والعشرين من ديسمبر القادم .

 واعرب رئيس الوزراء الاسباني عن استعداد بلاده لمساعدة ليبيا في نزع الالغام التي تعرقل عملية البناء والتنمية في ارجاء البلاد .

واعلن " سانشيز " عن افتتاح السفارة الاسبانية في طرابلس  بعد ان كانت تعمل من تونس  ، مشيرا الى ان القنصلية الاسبانية ستشرع فور الافتتاح في منح      التاشيرات لليبيين  وتسهيل عملية الحركة والتنقل بين البلدين .

و اوضح رئيس الوزراء الاسباني ان زيارته الى ليبيا  جاءت للتأكيد  على الرغبة الصادقة من اسبانيا في التعاون مع ليبيا  في مرحلة البناء والتعمير التي ستشهدها ، مؤكدا ان الوفد الكبير من رجال اتلاعمال المرافق له بدأ في اجراء المشاورات  للبحث عن الفرص  التي يمكن التعاون فيها مع الجانب الليبي .

وكشف رئيس الوزراء الاسباني في المؤتمر الصحفي عن  التوقيع  خلال هذه الزيارة على عدد من مذكرات التفاهم  في مجالات الجمارك  والمواصلات والتعليم  والصحة  والطاقة المتجددة   وغرف التجارة وغيرها من القطاعات تجسيدا على الرغبة المشتركة للتعاون في المجالات كافة .