توقيع اتفاقية تعاون مع مندوبين عن جمعية البلديات في هولندا والمانيا
نشر بتاريخ:طرابلس 3 يونيو 2021 ( وال ) -وقع الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية بوزارة الحكم المحلي خلال اليومين الماضيين اتفاقية تعاون مع مندوبين عن جمعية البلديات الهولندية( VNG )والجمعية الألمانية للتعاون الدولي ( GIZ )وجامعة( kieL )الألمانية والتي حضر ممثلها افتراضيا عبر تقنية ( Zoom ) وذلك بشأن إنشاء معهد وطني للإدارة للمحلية في ليبيا.
حضر التوقيع وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ومستشار الوزير لشؤون التعاون الدولي محمد أبوحلقة وسفير جمهورية ألمانيا لدى ليبيا , فيما حضر افتراضيا عبر ZOOM أيضا نائب سفير الاتحاد الأوروبي.
وبحسب الاتفاقية فإن هذا المعهد المزمع إنشاؤه في ليبيا سيتولى بناء القدرات ورفع الكفاءات لكافة كوادر وحدات الإدارة المحلية في ليبيا ، بالإضافة إلى ما يتعلق بإجراء الدراسات والبحوث التي لها علاقة بالإدارة المحلية.
( وال )