شركة المدار الجديد توقع مذكرة تفاهم مع عدد من الوزارات والهيئات يتم بموجبها توفر خدمة سحابة المدار كخطوة نحو التحول الرقمي .
نشر بتاريخ:طرابلس 2 يونيو 2021 م ( وال ) - تم بطرابلس اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة المدار الجديد ووزارات الداخلية - الحكم المحلي - الإسكان والاعمار - هيئة اسر الشهداء والمفقودين - اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية كخطوة نحو التحول الرقمي .
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها مدير عام شركة المدار الجديد " مع الوزارات والهئيات والمؤسسات الحكومية إلى التحول الرقمي وتوفير بنية تحتية امنة وموثوقة ومرنة وتحقيق سيادة الكاملة للبيانات والبنية التحتية وبيانات العملاء بشكل امن في ليبيا .
وتنص مذكرة التفاهم على دعم التحول الرقمي بالمؤسسات والوزارات وخفض تكلفة الاستثمار والحصول على مستوى عالي آمن من المعلومات وتقدم خدمات ربط شبكي موثوقة تضمن استمرارية وجودة الاعمال .
وتتيح هذه الخدمة المجال امام القطاعات الحكومية والمنشأت الصغيرة والمتوسطة وقطاع المصارف والنفط " وتقدم خدمات للعملاء وإدارة الموارد والحصول على بيئة ذات اعتمادية عالية " وخدمات حسب الاحتياج ودون الحاجة الى بناء مراكز بيانات تقليدية وتساهم بشكل كبير في الدفع بالحكومة الالكترونية من خلال توفير منصة امنة لتقدم خدمات حكومية مختلفة للمواطن مثل التطبيقات المالية والحكومية والتعليمية وطلبات الحصول على المعلومات وربط المؤسسات والوزارات بالاضافة إلى تقدم خدمات رقمية مختلفة للمواطن و عقد شراكات مع الشركات المحلية في مجال التسويق وتطوير نظم المعلومات وخدمات الاتصالات .
والجدير بالذكر ان خدمة سحابة التي اعلن عن انطلاقها اليوم مملوكة بالكامل للدولة الليبية ويشغلها خبراء ليبيون .
( وال )