النائب العام " يتابع مع وزيرة العدل التنسيق المشترك فيما يتعلق بحقوق الإنسان، و المعايير الخاصة بمؤسسات الإصلاح و التأهيل .
نشر بتاريخ:
طرابلس 1 يونيو 2021 م ( وال ) - عقد المستشار النائب العام " الصديق الصور إجتماعا مع وزيرة العدل حليمة إبراهيم عبدالرحمن ، تم خلاله مناقشة المواضيع ذات الطابع المشترك بين مكتب النائب العام و وزارة العدل لغرض إيجاد حلول سريعة وعاجلة لها .
وناقش الاجتماع المشترك السبل التي تعزز من الاستجابة للمعايير الوطنية و الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، بما في ذلك المعايير الخاصة بمؤسسات الإصلاح و التأهيل و نزلائها ، وتقييم مدى الالتزام في تسييرها وفق التشريعات.
. وتطرق الاجتماع إلى معالجة إشكالات عرض النزلاء على السلطة القضائية، و دور سلطات إنفاذ القانون في ذلك ، و على وجه الخصوص جهاز الشرطة القضائية و تيسير مهمة الإشراف القضائيي.
كما تناول الاجتماع سبل الرفع من قدرات أعوان القضاء،