الدبيبة في المنتدى الاقتصادي بروما : الأمن في ليبيا أفضل من السابق، وهي بحاجة إلى إعادة بناء وتعمير .
نشر بتاريخ:
روما 31 مايو 2021 م ( وال ) – عبر رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " عن سعادته بوجوده في إيطاليا الصديقة كأول وجهة أوروبية يزورها والتي تربطها بليبيا علاقات تاريخية متينة .
جاء ذلك خلال زيارته والوفد المرافق له اليوم الاثنين للمنتدى الاقتصادي الذي نظم بمقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية تحت عنوان " ليبيا الجديدة " .. وكان في استقباله وزير الخارجية " لويجي دي مايو " وعدد من المسؤولين الإيطاليين وممثلين عن شركات متخصصة في تهيئة البنية التحتية وتطوير الكهرباء والطاقة والصحة .
وأكد رئيس الحكومة في كلمة له في المنتدي أن حضور الوزراء المرافقين دليل على الجدية لتفعيل كافة المشروعات التي تحتاجها بلادنا وحلحلة المشاكل التي تواجه المتوقف منها ،موضحا أن الأمن في ليبيا أفضل من السابق، وهي بحاجة إلى إعادة بناء ولا بد من البحث عن الشركاء للمساعدة ،وأن إيطاليا هي من أول الشركاء بقطاعات النفط والإعمار والصحة، لتطوير المستشفيات، وبناء المدارس وتطوير البنية التحتية ورفع معدلات انتاج النفط لتصل إلى أرقام أكبر.
بدوره رحب وزير الخارجية الإيطالي برئيس الحكومة والوفد الوزاري المرافق له، مؤكدا على عمق العلاقات مع ليبيا ، وأن حجم التعاون التجاري معها هو الأعلى في المستوى ضمن دول شمال افريقيا والشرق الأوسط .
وأوضح الوزير " لويجي دي مايو " أن إيطاليا تريد التخطيط من خلال حكومة الوحدة الوطنية لمستقبل استثماراتها في ليبيا التي يمكن أن تكون بيت القوة الإنتاجية.
ورافق رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة كلا من وزراء الخارجية والتعاون الدولي، الداخلية، الاقتصاد، النفط والغاز، الصحة، المواصلات، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة وممثلين عن عدد من القطاعات الخدمية الليبية.
( وال )