تأسيس مجلس أعمال بين ليبيا والجزائر لتعزيز التبادل التجاري ورفع مستوى تدفق الاستثمارات بين البلدين.
نشر بتاريخ:
الجزائر 30 مايو 2021 ( وال ) - توجت أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي اليوم الأحد بإبرام اتفاقية تأسيس مجلس أعمال بين البلدين وذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري ورفع مستوى تدفق الاستثمارات.
وقد تم توقيع الاتفاق من الجانب الجزائري المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة، " وهيبة بهلول " فيما وقعه من الجانب الليبي، رئيس اتحاد غرفة التجارة والصناعة في ليبيا " محمد الرعيض " .
ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن المديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة " وهيبة بهلول " قولها إن تأسيس مجلس أعمال جزائري - ليبي سيسمح بترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين لاسيما في مجال القطاع الخاص.
وأضافت ان هذا المجلس سيكون بمثابة آلية دائمة لمتابعة النشاطات الاقتصادية والتجارية للمتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين حيث سيتكفل بدراسة كافة العراقيل التي قد يتعرض لها هؤلاء المتعاملون خلال ممارسة نشاطاتهم.
وأكدت " وهيبة " أن هذا المجلس سيعمل على تذليل كافة العقبات والصعوبات الاقتصادية لكلا البلدين.
من جانبه قال رئيس اتحاد غرفة التجارة و الصناعة في ليبيا " محمد الرعيض " بدوره ان هذا المجلس سيعمل على متابعة الحركة الاقتصادية للبلدين و تسهيل مختلف التعاملات الاقتصادية لصالح المتعاملين الاقتصاديين.
وأضاف ان هذا المجلس سيكون فضاء للتشاور المستمر و سيسهر على تبادل الخبرات بين ليبيا و الجزائر بما فيها اليات تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.
وقد تم في نفس اليوم ابرام اتفاقية ثانية بين مجمع " بلما " للحليب و مشتقاته و المواد الغذائية و مجمع "النسيم" الليبي للمواد الغذائية ينصب على استثمارات استراتيجية في المادة الحليب و مشتقاته.
وفي تصريح للصحافة قال المسؤول عن مجمع "بلما" المتواجد بقسنطينة، " لطفي صويلح " ان هذا الاتفاق سينصب كذلك مستقبلا على تطوير التعاون الاقتصادي و تصدير الجبن الجزائري نحو ليبيا.
...( وال ) ...