وزير الداخلية : سنتابع أية تجاوزات قد ترتكب من عناصرنا تجاه أي مرفق او كادر طبي في البلاد.
نشر بتاريخ:
طرابلس 26 مايو 2021 ( وال ) - طمأن وزير الداخلية عميد " خالد مازن " النقابة العامة لأطباء ليبيا بأن وزارته ستتابع أية تجاوزات قد ترتكب من قبل عناصرها تجاه أي مرفق طبي أو تشكل خطورة على العاملين من كوادر طبية أو عناصر ادارية .
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير " مازن " بمقر الوزارة في طرابلس صباح اليوم الأربعاء برئيس النقابة العامة لأطباء ليبيا الدكتور " محمد علي الغوج " .
وخلال هذا الاجتماع تم مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بشكاوي وملاحظات الاطباء وكافة العناصر الطبية وما تتعرض له أثناء تأديتها لعملها من مضايقات عديدة والعمل على توفير الحماية لهذه الأطقم والعناصر الطبية بما يسهم في ضمان أداء هذه العناصر لواجبهم الإنساني والطبي بالشكل المطلوب.
من جهة أخرى ناقش وزير الداخلية مع رئيس النقابة سبل وآليات تعاون وزارة الداخلية مع الأجهزة المختصة التابعة لوزارة الصحة وباقي الأجهزة المختصة الأخرى مثل الحرس البلدي بخصوص العيادات والمصحات الطبية التي افتتحت وأنشئت بطرق غير قانونية و الذين يمتهنون الطب بدون إذن مزاولة ومتابعة وضعهم بشكل كامل وفقا للقانون.
وأبدي الوزير في نهاية الاجتماع تعاون الوزارة وكافة الإدارات والأجهزة والمكونات التابعة لها مع وزارة الصحة من أجل إرساء دعائم القانون وصون حقوق الإنسان عموما والعناصر الطبية خصوصاً، و وعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الموضوعات التي نوقشت بكل جدية ومسؤولية .
... ( وال ) ...