بدء فعاليات البرنامج التأهيلي لعناصر الأمن الدبلوماسي في مجال تأمين حركة تنقل البعثات .
نشر بتاريخ:
طرابلس 25 مايو 2021 ( وال ) - بدأت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات البرنامج التأهيلي التخصصي في مجال الإسعافات الأولية لصالح منتسبي الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية والذي يأتي بدعم مباشر من الولايات المتحدة الامريكية.
وحضر فعاليات البرنامج التأهيلي مدير الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية عميد " وسام بن جامع " واعضاء اللجنة المركزية لمتابعة الدعم الدولي وكذلك رئيس مكتب البرامج التدريبية بالإدارة العامة للتدريب و فريق الخبراء الدولين المكلفين بتنفيذ البرنامج من جمهورية أوكرانيا.
وقال عميد " بن جامع " في كلمة له خلال حفل تدشين هذا البرنامج إن الهدف من إطلاق هذا البرنامج هو رفع كفاءة منتسبي هذه الإدارة ورفع مستوي أداءهم في مجالات عدة والتي تأتي على رأسها السلامة والصحة العامة لمنتسبي الإدارة.
وأوضح أن المرحلة الاولى من هذا البرنامج تستهدف عدد 400 عنصر في مجال الإسعافات الأولية والتي ستنفذ محلياً بمقر الإدارة. أما المرحلة الثانية فتستهدف عدد 32 عضو في مجال التدابير الأمنية وتأمين حركة تنقل البعثات .
وتشرف على إطلاق البرنامج التدريبي التأهيلي اللجنة المركزية للمتابعة والأشراف على الدعم الدولي بوزارة الداخلية تنفيذا للاتفاق المبرم مع مكتب الأمم المتحدة " مكتب الألماس " .
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يمتد إلى 10 أسابيع تدريبية.
... ( وال ) ...