" النجار " : حملة التطعيمات في البلاد تسير بوتيرة مرضية وعلى المواطن الابتعاد عن الخوف والتردد.
نشر بتاريخ:
طرابلس 25 مايو 2021 ( وال ) – قال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض " بدر الدين النجار" إن حملة التطعيمات ضد فايروس كورونا في البلاد تسير بوتيرة مرضية وممتازة جدًا .
وقال " النجار" في تسجيل مرئي بثه المكتب الإعلامي للمركز عبر صفحته الرسمية " إن تسريع الحملة يتطلب إمكانيات كبيرة وعدد كبير من جرعات التطعيم ، مشيرا إلى أن الإمكانيات المتوفرة لدى المركز لازالت بسيطة .
وأشار مدير المركز إلى أن الحملة بدأت التطعيم بلقاح " ستبوتنيك " الروسي الذي يتوفر منه 200 ألف جرعة استخدم منها حوالي الثلث، كون هذا التطعيم يحتاج إلى فريزرات درجة حرارتها أقل من 18 لحفظه وتوزيعه، وأنه في بعض البلديات هناك صعوبة إزاء توفير هذه الفريزرات؛ لذلك ما يزال استخدامه بطيئًا جدًا.
ووفقًا " للنجار " يوجد 57 ألف جرعة من لقاح " أسترازينيكا " وقد جرى استنفاده نظرًا إلى أن صلاحيته تنتهي هذا الشهر، يليه التطعيم الصيني ومتوفر منه 150 ألف جرعة.
وذكر أن التطيعم الصيني استهدف المركز به الفئات من الستين إلى السبعين، وأما التطعيم الروسي فاستهدفت به الفئات من الستين فنازلًا، و" الأسترا زينيكا " من السبعين فصاعدًا.
وأشاد " النجار " بالجهود المخلصة التي بذلتها كل الجهات والادارات والعاملين بالمراكز الصحية في سعيهم لإنجاح هذه الحملة.
وحث مدير المركز جميع المواطنين بسرعة التسجيل في منظومة التطعيمات وعدم الخوف والتردد والابتعاد عن التشكيك في هذه اللقاحات.
وقال " النجار " إن هناك مليار شخص في العالم تم تطعيمه بهذه اللقاحات مؤكدا بأن كل التطعيمات آمنة وفعالة ولم تسبب لنا أي مشاكل حتى الآن.
...( وال ) ...