بحث علاقات التعاون بين ليبيا وتونس في مجال الحكم المحلي والتنسيق في مسار اللامركزية .
نشر بتاريخ:
طرابلس 25 مايو 2021 ( وال )- بحث وزير الحكم المحلي " بدر الدين التومي " أمس بالعاصمة طرابلس مع وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية ووزير الشؤون المحلية والبيئة بالإنابة التونسي " كمال الدوخ " علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الحكم المحلي والتنسيق في مسار اللامركزية .
كما تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة للإستشراف ومرافقة مسار اللامركزية " المنذر بوسنينة ". مناقشة أوجه التعاون اللامركزي المباشر بين بلديات البلدين في المجالات الفنية وبإشراف مباشر من الوزارتين بعد اعتماد مفهوم التوأمة بشكل فعال وتفعيل البرامج والمشروعات الحالية بين وازن و دهيبة وبن قردان والسرس .
وأكد وزير الحكم المحلي خلال هذا الاجتماع على ضرورة التنسيق المشترك بين البلدين وسعي الوزارة للاستفادة من التجربة التونسية في مجالات الحكم المحلي ومسار اللامركزية .
من جهته وزير الشؤون المحلية والبيئة بالإنابة التونسي أكد استعدادبلاده لمساعدة الجانب الليبي في عمليات إرساء الجباية المحلية بالبلديات والجوانب القانونية والإجراءات الفنية .
( وال )