النائب العام ووزير شئون المهجّرين وحقوق الانسان يبحثان اوضاع المهجّرين بالداخل وحماية حقوقهم .
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 مايو 2021 م (وال) ـــ أفاد القسم الاعلامي بمكتب النائب العام ان المستشار الصديق الصّور النائب العام بحث، اليوم الاثنين، بمكتبه في مجمع المحاكم بطرابلس، مع وزير الدولة لشئون المهجرين وحقوق الإنسان أحمد فرج أبوخزام (حالة المهجرين بالداخل والأفعال الماسّة بحقوقهم وضرورة أتخاذ الإجراءات الكفيلة بحمايتها ، الى جانب الوقائع المتعلقة بحقوق الانسان وعلى وجه الخصوص الحقوق المتصلة بحماية السجناء والمحتجزين، وكيفية إيفاء السلطات المعنية بالواجبات المقررة بموجب القوانين الداخلية والصكوك الدولية لحمايتها) .
وأضاف قسم الاعلام ان النائب العام تابع مع أبوخزام (التقارير الصادرة عن الجهات او المنظمات المعنية بهذا الملف للوقوف على ماورد بها ومعالجتها واتخاذ الاجراءات التي توجبها التشريعات النافذة) .
الجدير بالذكر ان الوزير أبوخزام، بحث في شهر أبريل المنصرم، مع رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، الصقر عمران بوجواري، الإجراءات والترتيبات المتعلقة بالمهجرين والنازحين، وتعزيز ملف حقوق الإنسان ، كما ناقش أبوخزام ضرورة جبر الضرر والتعويضات وفقًا للقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن .
...(وال)...