بحث أوجه التعاون اللامركزي المباشر والتوأمة بين البلديات التونسية والليبية .
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 مايو 2021 م (وال) ــ بحث وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية " د.بدر الدين التومي " ، صباح اليوم الإثنين ، بمكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس ، وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية ووزير الشؤون المحلية والبيئة بالإنابة التونسي " كمال الدوخ " ، ورئيس الهيئة العامة للإستشراف ومرافقة مسار اللامركزية بتونس" المنذر بوسنينة " ، أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الحكم المحلي والتنسيق في مسار اللامركزية والقائمين عليها بين البلدين ، كما أكد وزير الشؤون المحلية والبيئة بالإنابة التونسي ، استعداد بلاده لمساعدة الجانب الليبي في عمليات إرساء الجباية المحلية بالبلديات الليبية والجوانب القانونية والإجراءات الفنية .
وأوضح المكتب الاعلامي بوزارة الحم المحلي انه تم أيضا بحث أوجه التعاون في المجالات الفنية وبإشراف مباشر من الوزارتين بعد اعتماد مفهوم التوأمة بشكل فعال وتفعيل البرامج والمشروعات الحالية بين وازن و دهيبة وبن قردان وزلطن .
وأكد الوزير على ضرورة التنسيق المشترك بين البلدين وسعي الوزارة للاستفادة من التجربة التونسية في مجالات الحكم المحلي ومسار اللامركزية.
...(وال)....