اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل تبحث في اجتماعها الاول إعداد الخطة السنوية الشاملة.
نشر بتاريخ:
طرابلس 23 مايو 2021 ( وال ) - عقدت اللجنة الوطنية اليوم الأحد اجتماعها الأول برئاسة وزيرة العدل "حليمة عبد الرحمن"، رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني، وبحضور أمين عام اللجنة وأعضائها.
وقد تناول الاجتماع عدة موضوعات ذات الصلة بمهام اللجنة، والتى من بينها التأكيد على إعداد الخطة السنوية لتنفيذ أنشطة اللجنة وفي حدود صلاحياتها.
وقد تقرر في هذا الجانب أن يتولى أعضاء اللجنة اقتراح برامج الخطة السنوية للجنة في الاجتماع المقبل والتي من بينها دورات تدريبية وورش عمل وغيره من موضوعات عدة.
وبحسب المكتب الإعلامي للوزارة فقد أشارت وزيرة العدل إلى أهمية صياغة خطة العمل وعرضها في الاجتماع القادم وإبراز أهمية الجانب العملي في نشاط اللجنة وصولاً إلى مخرجات إيجابية بالخصوص .
من جهته استعرض الأمين العام للجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني بالوزارة جهود اللجنة ورؤيتها في عديد من الملفات المتعلقة بالقانون الدولي الانساني، ومنها جهود الوزارة في العموم واللجنة الوطنية بوجه خاص، ولعل آخرها إنجاز اللجنة الوطنية لكتاب متخصص بعنوان ( دليلك إلى القانون الدولي الانساني )، وكذلك طباعة وإصدار العدد الأول للمجلة الليبية للقانون الدولي الانساني، والبدء في استقبال الأوراق العلمية والمشاركات للعدد الثاني للمجلة.
وتأتي ضمن آخر جهود الوزارة التى لاقت ترحيباً كبيراً محليا ودولياً، قيام الوزيرة بإصدار تعليماتها للجهات المختصة الأسابيع الماضية، بإطلاق سراح ما يزيد عن 79 شخص.
وتأتي هذه الجهود دعماً لملف المصارحة و المصالحة الوطنية وتعزيزاً لروح التسامح والتآخي والترابط بين الليبيين .
...( وال )...