وزارة الصحة تشارك في إجتماع الدورة (55) لمجلس وزراء الصحة العرب عبر تقنية الاتصال المرئي.وتوحيد الجهود لتوفير اللقاحات على الدول العربية.
نشر بتاريخ:
طرابلس 23 مايو 2021 م ( وال ) - شاركت وزارة الصحة في إجتماع الدورة (55) لمجلس وزراء الصحة العرب، الذي عقد اليوم الأحد على هامش أعمال منظمة الصحة العالمية، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وتم خلال الإجتماع مناقشة مشروع الإستراتيجية العربية وآلية تنفيذها للحصول على لقاحات كوفيد 19، وتوحيد الجهود المبذولة لضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية.
كما تم مناقشة مشروع الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة (74) للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.
وناقش مجلس وزراء الصحة مشروع المجلس العربي للاختصاصات الصحية، والأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل. ومناقشة مشروع تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.