النقابة العامة لأطباء ليبيا تدعوا رئيس الحكومة ووزير الصحة لتشكيل لجنة تحقيق في واقعة القبض على أطباء بمركز بنغازي الطبي.
نشر بتاريخ:
طرابلس 22 مايو 2021 ( وال ) - أعربت النقابة العامة لأطباء ليبيا عن قلقها الشديد بشأن واقعة القبض التي جرت بتاريخ الـ 15 من شهر مايو الجاري على عدد من الأطباء أثناء ممارسة عملهم بمركز بنغازي الطبي.
وقالت النقابة، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية إنها تابعت بقلق شديد الواقعة المؤسفة التي جرت في 15 من شهر مايو الجاري بمركز بنغازي الطبي المتعلقة بالقبض على عدد من الأطباء أثناء ممارسة عملهم بالمركز واحتجازهم احتجازا تعسفيا وتطبيق عقوبات عليهم بالمخالفة القوانين الوظيفة العامة ودون إجراء التحقيقات الإدارية اللازمة.
واستنكرت النقابة في بيانها ما قام به هؤلاء الأطباء من فعل غير لائق في حال ثبوت ذلك من خلال التحقيق الشفاف .
وشجب بيان النقابة بشدة الإجراء الذي اتخذ من قبل إدارة مركز بنغازي الطبي لسماحها لـجهة غير مختصة بالتدخل والقبض بشكل مهين وعلى نحو غير مسبوق على عناصر طبية تعمل بمعيته دون الدفاع عنهم وبدون تطبيق الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هكذا تصرفات.
وقالت النقابة إنها تستنكر كذلك ما قام به جهاز مكافحة الظواهر السلبية بنغازي لسلوكه سلوكا غير حضاري وتعامله مع الأطباء بطريقة لا تليق بمهنة إنسانية محترمة وبمكان له حرمته في دولة القانون والمؤسسات، ناهيك عن عدم الاختصاص والخلط بين السلطات .
وطالبت النقابة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير الصحة بالتدخل العاجل وتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق من المختصين للتحقيق مع الأطراف الثلاثة المعنية (الأطباء، إدارة المركز، الجهاز) للوقوف على الحقيقة المجردة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
... ( وال ) ...