النائب العام يناقش مع وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الداخلي المكلف وقائع التزوير والتعديات على مؤسسات الدولة وبعض المواضيع الأخرى.
نشر بتاريخ:
طرابلس 20 مايو 2021 (وال) - اجتمع النائب العام المستشار " الصديق الصور" امس الأربعاء مع كل من وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الداخلي المكلف للتنسيق وتوحيد الجهود من أجل إيجاد حلول لبعض المواضيع ذات الصلة بوقائع التحقيقات بمكتب النائب العام.
وبين قسم الاعلام بمكتب النائب العام أن الاجتماع تناول مسألة متابعة وقائع التزوير في المنظومات السيادية للدولة وكذلك وقائع التزوير في ملفات الجنسية وإيجاد آلية في تسريع العمل المكلف به اللجنة المشكلة لذلك الغرض.
كما تناول الاجتماع وقائع التعدي على مسارات الوديان والسدود والغابات ومحطات توليد الكهرباء وخطوط نقل الطاقة وحث وزارة الداخلية من خلال جهازي الشرطة الزراعية والشرطة الكهربائية للقيام بواجبهما المنوط بهما وفقا للتشريعات والقوانين النافذة وضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة.
وتم التأكيد بضرورة الإسراع في إتمام محاضر جمع الاستدلال مع المتهمين في الوقائع الجنائية وإحالتهم للنيابة العامة وفقا لما ينص عليه قانون الإجراءات الجنائية.
وبحسب المكتب الاعلامي فان الاجتماع يأتي في إطار التنسيق ومتابعة الأجهزة التنفيذية للقيام بدورها المنوط بها فيما يختص بعمل النيابة العامة.
..(وال)..