وزارة الزراعة تشارك عبر الدائرة المغلقة اليوم الأربعاء في أعمال الدورة الثانية والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
نشر بتاريخ:
طرابلس 19 مايو 2021 م ( وال ) - شاركت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية عبر الدائرة المغلقة اليوم الأربعاء في أعمال الدورة الثانية والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية .
حيث شارك عبر الدائرة المرئية في أعمال هذه الدورة - م. المبروك فرارة مدير إدارة الموارد الطبيعية. م. عبد الحكيم عبد اللطيف الدغيس مدير مكتب التعاون الدولي. م. فتحي الوافي عياد متابع الملف ونقطة الاتصال بمكتب التعاون الدولي.
وناقش المجلس خلال هذه الدورة بعض البنود من أهمها: سير العمل في استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2030، سير العمل في البرنامج العربي للأمن الغذائي المستدام 2030، متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2019-2039، قمة الأمم المتحدة بشأن النظم الغذائية لعام 2021م، التعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مساهمات المنظمة في دعم الدول العربية المتضررة (السودان ولبنان)، التعاون مع المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة، التعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (الكويت).
ويذكر أن المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يضم في عضويته كلا من ليبيا- عمان -، الكويت، الأردن - العراق، - الجزائر - مصر - جيبوتي.