وزيرة الخارجية والتعاون الدولي تبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة آخر المستجدات المحلية والاقليمية .
نشر بتاريخ:طرابلس 18 مايو 2021 ( وال ) - أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش " اتصالا هاتفيا مع الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيرش "
وتم خلال الاتصال مناقشة آخر تطورات الوضع في ليبيا خاصة فيما يتعلق بتنفيذ بنود خارطة الطريق ، ودعم الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتنفيذ النتائج التي توصلت إليها اللجنة العسكرية المشتركة ، والمساعدة في برامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج وإصلاح القطاع الامني .
وبحثت " المنقوش " مع " غوتيرش " القضايا الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل سلطات الاحتلال .
وعبرت وزيرة الخارجية خلال الاتصال الهاتفي عن تطلع حكومة الوحدة الوطنية إلى العمل عن كثب مع المبعوث الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيد يان كوبيش وفريق البعثة، من أجل الوفاء بجميع الالتزامات المنصوص عليها في خارطة طريق الحوار الليبي وقرارات الأمم المتحدة 2570-2571 .
و طالبت " المنقوش " الأمين العام بأن يحث جميع وكالات الأمم المتحدة إلى العمل من داخل ليبيا مؤكدة انه سيرسل إشارة إيجابية قوية من الأمم المتحدة و أن ليبيا بحاجة إلى مزيد من الدعم للمدن النائية وخاصة في المنطقة الجنوبية من قبل الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.
و عبرت عن إدانة دولة ليبيا للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والاعتداء على المساجد المقدسة والأحياء السكنية وخاصة حي الشيخ جراح ، مطالبة الأمم المتحدة والمفوضية الدولية بتحرك قوي لوقف العدوان على غزة .
( وال )