Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزير الصحة يؤكد في اجتماعه ببعض الاستشاريين الطبيين بمدينة بنغازي على ضرورة تحسين الخدمات الصحية.

نشر بتاريخ:

بنغازي 9 مايو 2021 (وال)- عقد وزير الصحة على الزناتي اليوم الأحد؛ اجتماعا استثنائياً مع الاستشاريين الطبيين بمدينة بنغازي، بالإضافة إلى رئيس ديوان المنطقة الشرقية وعدد من مدراء المستشفيات والمرافق الصحية بالمدينة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الاحتياجات المطلوبة لتوطين العلاج، وآلية تنظيم ملف العلاج بالداخل والخارج، وعرض الصعوبات التي تواجه الاستشاريين والمقترحات الممكنة لحلها.

كما استعرض الاجتماع الصعوبات والعوائق التي تواجه القطاع الصحي.

وشدد وزير الصحة على ضرورة وضع الحلول المناسبة لجميع العراقيل والمشاكل التي تساهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية للمرضى.

كما أكد على معالجة مشكلة النقص الحاصل في الأدوية وخاصة أدوية الأورام، ووعد بأن الأدوية ستتوفر بعد عيد الفطر المبارك، بعد التعاقد وإعطاء الإذن لاستيراد احتياجات مرضى الأورام من أدوية ومعدات.

وتأتي هذه الاجتماعات الدورية في إطار تنفيذ عدد من الخطط التي تبنتها وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، ومن بينها توطين العلاج بالداخل.

..(وال)..