وزير الصحة يبحث مع القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة سبل التعاون في المجال الصحي.
نشر بتاريخ:
طرابلس 02 مايو 2021 (وال) - ناقش وزير الصحة " علي الزناتي " اليوم الاحد بطرابلس مع القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة السيدة " كيت انجليش " الوضع الر اهن لجائحة كورونا بالبلدين وكذلك الوضع الصحي بشكل عام، وإمكانية التعاون في المجال الصحي.
وأكدت القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة خلال هذا الاجتماع استعداد بلادها للوقوف مع ليبيا في المجال الصحي وتقديم الدعم اللازم من أجل تطوير القطاع الصحي.
ومن جانبه أبدى وزير الصحة استعداد ليبيا لفتح أفاق التعاون في شتى المجالات والتخصصات المختلفة في مجال الطب وكذلك برامج التدريب، منوها على تعزيز الصحة النفسية واهميتها خصوصًا بعد الفترة السابقة التي مرت بها البلاد.
وأكد الزناتي أن الصحة النفسية تعتبر حجر زاوية في بناء قدرات مؤهلة، وأهمية التعاون في هذا المجال.
وأعربت القائم بالأعمال اهتمام بلادها في تطوير التعاون مع ليبيا والتي قالت ان لديها علاقة تاريخية مميزة مع بريطانيا وانهم سيطّلعون على رؤية الوزارة في برنامج توطين العلاج بالداخل وامكانية توطين الخبرات داخل المؤسسات الطبية الليبية وذلك بأرسال خبراء متخصصين في هذا المجال.
..(وال)..