وزير الصحة يناقش مع إدارة الصيدلة سبل تطوير الخدمات التي تقدمها الادارة بالمستشفيات وإضافة قسم الصيدلة السريرية، والترشيد الصيدلي للهيكل التنظيمي للمستشفيات،
نشر بتاريخ:
طرابلس 29 أبريل 2021 م ( وال ) - ناقش وزير الصحة الدكتور علي الزناتي في اجتماعه مع إدارة الصيدلة المشاكل التي تعاني منها الادارة وسبل تطوير الخدمات التي تقدمها بالمستشفيات والمراكز العلمية .
كما تم خلال الاجتماع الذي حضره مدراء ورؤساء أقسام إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية بالوزارة استعراض عمل أقسام الادوية، والمعدات، والمستلزمات، والصيدلة السريرية، واليقظة الدوائية، والإعلام والترشيد الصيدلي، و المخلفات الطبية، والتسجيل والتفتيش، و الصيانة والعقود.
وتم التأكيد على ضرورة تفعيل القرار (418) لسنة 2019؛ بشأن إضافة قسم الصيدلة السريرية،اليقظة الدوائية، وقسم الإعلام والترشيد الصيدلي للهيكل التنظيمي للمستشفيات، حيث أن القرار تم تفعيله في عدد قليل من المستشفيات.
كما تم مناقشة تنفيذ دورات تدريبية للصيادلة داخل المستشفيات في التخصصات: الصيدلة السريرية، اليقظة الدوائية، الصيدلي اقتصادي وصيدلي سموم حتى يتم تفعيل هذه الأقسام داخل المستشفيات.
وطلب وزير الصحة من جميع رؤساء الأقسام إعداد خطة متكاملة عن عمل الأقسام وكيفية تفعيلها داخل المستشفيات، وطلب احصائيات مفصلة عن عدد الأجهزة العاملة وعمرها والأجهزة المتوقفة لصيانتها .
وشدد على ضرورة إيجاد حلول سريعة جداً فيما يخص المخلفات الطبية والبشرية.