وزيرا الإسكان والتعمير والدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان يتفقدان مخيمات نازحي تاورغاء بمدينة بنغازي .
نشر بتاريخ:
بنغازي 27 ابريل 2021 م ( وال ) – قام وزير الإسكان و التعمير ووزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان " أبوبكر الغاوي " و " أحمد أبوخزام " اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية لمخيمات نازحي تاورغاء في منطقتي الرياضية وقاريونس بمدينة بنغازي.
والتقى الوزيران خلال هذه الزيارة بالنازحين للاستماع لمطالبهم واحتياجاتهم و استعراض التحديات التي تواجههم في المخيم، بالإضافة إلى تحديات العودة الطوعية ، بالإضافة لبحث الإجراءات الاحترازية الصحية بالمخيم، وحق المهجرين والنازحين في الحصول على احتياجاتهم .
وأكد وزير الدولة للنازحين أن من أولويات الوزارة دعم برامج العودة الطوعية والآمنة للمهجرين ، منوها لاهتمام حكومة الوحدة الوطنية بقضية تاورغاء عند زيارة رئيس الحكومة والوزراء لمدينة تاورغاء للوقوف على واقع الحال .
من جانبه أكد وزير الإسكان والتعمير، على طرح فكرة إنشاء وحدات سكنية في مدنية تاورغاء لا تقل عن ( 1000 ) وحدة سكنية لدعم برنامج العودة عند توفر الميزانية العامة للدولة .
وخلص اللقاء، إلى الاتفاق مع الأهالي على عرض تقرير على وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان يحدد احتياجاتهم وأولوياتهم .
وحسب الصفحة الرسمية لحكومة فأن هذه الزيارة الأولى لوفد من حكومة الوحدة الوطنية لمخيمات نازحي تاورغاء ببنغازي، أثرًا إيجابيًا على الأهالي، وحافزا للتخطيط للعودة الطوعية لمناطقهم وتفعيل الخدمات الحكومية تمهيدًا لاستقبالهم .
( وال )