وزيرا الاقتصاد والتجارة والنفط والغاز يبحثان إمكانية إنشاء مصافي لتكرير النفط
نشر بتاريخ:
طرابلس 24 ابريل 2021م (وال) ـ ناقش وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع وزير النفط والغاز محمد عون إمكانية إنشاء مصافي لتكرير النفط بالمناطق.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر وزارة الاقتصاد اليوم السبت بحضور عدد من المستشارين ومدراء الإدارات والمكاتب.
وتناول الاجتماع انتاج المحروقات وتحويل الغاز الطبيعي الى ديزل عالي الجودة بهدف تغطية الطلب المحلي ودور الحكومة والوزرات في تحفيز الاستثمار بقطاع الصناعات النفطية بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي.
وأكد "الحويج" أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير التشريعية والتنفيذية اللازمة لدعم هذه المشروعات وتقديم التسهيلات للشركات الخاصة المحلية والأجنبية وتوفير الدعم الفني لها بالتعاون مع الشركات الوطنية المتخصصة لتنفيذ هذه المشروعات بمناطق متفرقة يتم تحديدها حسب الاحتياجات بما يحقق إنتاج المحروقات محلياً بدلاً عن استيرادها.