Lana News
وكالة الأنباء الليبية
آخر الأخبار

وزير الزراعة والثروة الحيوانية ،ظاهرة التعدي على الغابات ينذر بكارثة بيئية ومواجهة هذه الظاهرة ستكون من أولويات وزارة الزراعة .

نشر بتاريخ:

البيضاء   13 أبريل 2021(وال)-  بحث وزير الزراعه والثروة الحيوانية الدكتور "حمد المريمي" أمس مع مدير ادارة مركز البحوث الزراعية والحيوانية الدكتور "عبد الحميد بو سلوم" و اعضاء مجلس الادارة ومدراء الإدارات الصعوبات والمشاكل التي تعيق عملهم  وسبل تذليلها   .

وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة  مشكلة ميزانية المركز  وعدم الاستقرار الاداري و التعديات على المحطات التابعه له خاصة  محطة المرج التى تعتبر أكبر المحطات بشمال افريقيا ومصرف الاصول الوراثيه بطرابلس الذي يحوي (1930) نوع من النباتات .

 وأكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية "  حمد المريمي " في كلمة له خلال الاجتماع  على أهمية تطوير منظومة البحث العلمي لما لها من مردود على القطاع الزراعي وتحقيق سياسات الوزارة وانه خص المركز بزيارته الاولى باعتباره أحد اهم أذرع الزراعة في ليبيا ،مشدد ا على أهمية تطوير الكوادر البحثية والتواصل مع المنظمات الدولية لتفعيل الإتفاقيات المبرمة معها .

 وأوضح  " المريمي " ان  ظاهرة التعدي على الغابات ينذر بكارثة بيئية ،مؤكدا بأن تكون مواجهة هذه الظاهرة من أولويات وزارة الزراعة  ،داعيا الى ضرورةالاهتمام بمنطقة الجنوب بإعتبارها ركيزة من ركائز الزراعة في ليبيا وبلورة كل المشكلات التى يعاني منها  القطاع في مذكرة شاملة ليتم حلحلتها في أقرب وقت ممكن   .

 والجدير بالذكر ان  مركز البحوث الزراعية والحيوانية بمدينة البيضاء يتبعه فرعي المركز بالمنطقة الغربية والجنوبية وعدد من المحطات والمعامل في مختلف مناطق ليبيا  .

( وال )